لطفا تفضلوا بالتواصل معنا بخصوص استفساراتكم ورغباتكم فيما يتعلق بأمراض الأسنان واللثة، الحشوة، وتركيب الأسنان، وتطبيقات الزرع، لنقوم باطلاعكم بشكل مجاني عن كل ما يتعلق بهذه العملية.

زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هي أحد أهم طرق العلاج متعددة الأغراض في طب الأسنان. ومن خلال هذه التقنية، يتم ملئ الفراغات في عظم الفك الناتجة عن خسارة الأسنان بأسنان جديدة باستخدام براغي خاصة. وتنقسم الأسنان البديلة إلى عدة أقسام وفقا لجودتها ونوعيتها.

اسعار زرع الاسنان فى

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

إغلاق الحيز بين الأسنان

إن مشكلة فرق الأسنان هي غالبا مشكلة جمالية منذ الولادة. قد يكون أحد أسباب الفرق هو الاصطفاف المتناثر للأسنان على عظم الفك السفلي أو العلوي بسبب سعة عظم الفك. كما يمكن أن ينتج الحيز عن نقص الأسنان المجاورة للأمامية ويسمى في هذه الحالة بـ ” الحيز الجانبي”. ويتم إغلاق هذه المساحات الفارغة أيضا بكل حرفية باستخدام تقنية زرع الأسنان.

الطريقة البديلة للتعويضات السنية

يرجح تطبيق تقنية زرع الأسنان كطريقة علاج بديلة عن التعويضات السنية. يمكن تطبيق هذه العملية على طول عظم الفك أو مع الاقتصار على الأماكن الفارغة من عظم الفك وليس من الضروري القيام بعملية تثبيت الأسنان في الحيزات الضيقة.

ما هي فوائد العلاج باستخدام تقنية زرع الأسنان؟

قد ينجم عن طريقة التعويضات السنية ثابتة كانت أو متحركة مشاكل صحية أو أمراض اللثة. أما هذه المشاكل، فلا يمكن لها أن تحصل عند استخدام طريقة زرع الأسنان. كما أن زرع الأسنان ولأنه يتميز بإمكانية تطبيقه على المساحات الضيقة لا يسبب أي مشاكل عند الكلام أو الأكل. بمعنى آخر، يصبح السن كأي سن طبيعي لديكم.

كما أن الفترة اللازمة لاعتيادكم على الأسنان المزروعة قصيرة نسبيا. والمظهر الطبيعي الذي يمنحه زرع الأسنان هو أكبر نقاط قوته. واستخدام المواد الماصة للضوء في تركيب ميناء الأسنان يجعل من السهل منح الأسنان المظهر الطبيعي المرغوب فيه.

zirconia crownsهل تتسبب زراعة الأسنان بأي رد فعل في الجسم؟

تستخدم براغي خاصة في تثبيت الأسنان بعظم الفك. هذه البراغي المصنوعة من الزركونيوم تمتاز بعدم تحريضها لأي رد فعل في اللثة أو العظام أو في الجسم.

جلسات علاج زراعة الأسنان

في تطبيقات زرع الأسنان، يتكون العلاج من عدة مراحل. بعد وضع البراغي في مكانها يتم وضع الأسنان الوقائية فوقها.

ولتحديد مقاييس الأسنان المناسبة لفمكم سيتم عمل اختبارات خلال فترات محددة للحصول على أفضل قوالب الأسنان. ومن ثم يتم إخراج الأسنان الوقائية ليحل محلها الأسنان الحقيقية التي ستزرع مكانها وتنتهي عملية العلاج بذلك.

طب الأسنان في تركيا

لكي يتم تحديد الإجراءات اللازمة لعلاج أسنانكم في تركيا يلزم تقديم صورة “فلم بانورامي للفك” من طرفكم.

عند تواصلكم معنا عبر نماذج الاتصال الموجودة على موقعنا الإلكتروني ومشاركتكم لصور الأشعة الخاصة بكم معنا، سنقوم بالتواصل مع أطباء الأسنان المعتمدين من قبلنا ليقوموا بتحليلها وتقديم النتائج والإجراءات اللازم عملها لنطلعكم عليها بدورنا.

كلمات مفتاحية: زرع الأسنان، زرع الأسنان في تركيا، تركيا زرع أسنان.

علاج الأسنان

إن الشرط الأول للحصول على ابتسامة ناصعة البياض ونفس منعش هو صحة الأسنان وصحة الفم. وللأسف فإن صحة جوف الفم تتأثر سلبا وبشكل كبير بعوامل مختلفة.

ولذلك، فإن أطباء الأسنان يولون أهمية كبيرة للثة، جذور الأسنان، اللسان، الفك وعظم الخد وسائرها من البنى التي تكون الفم على حد سواء. وبسبب تعدد أنواع وأشكال المشاكل والأمراض التي قد تصيب الأسنان واللثة، فإن أنواع وأشكال العلاج متعددة كذلك.

علاج أمراض اللثة

اللثة: هي البنية النسيجية التي تحيط بالأسنان، وتحاول الحفاظ دائما على وسط عقيم في الفم، كما تحافظ على حياة وصحة الأسنان عبر تأمين التغذية لجذور السن من خلال الأوعية الدموية التي تحويها. ومما نفهمه من التعريف، تلزم عناية فائقة باللثة كي تبقى الأسنان في حال جيدة وصحية. إلا أن بعض مشاكل اللثة الصحية كضمور اللثة ونزيف اللثة يقف عائقا دون ذلك.

إن ضمور اللثة من الخطر بمكان قد يودي إلى تساقط الأسنان في النهاية. وعند علاج اللثة، يقوم الطبيب بفتح السن حتى يصل إلى الجذور ليقوم بعد ذلك بتنظيف البكتريا والتكلسات العالقة على سطح السن. مت ثم تعود اللثة لتغطي من جديد مناطق السن المكشوفة واللازم تغطيتها. تسمى هذه العملية بالكشط اللثوي. تستخدم معاجين وأدية خاصة مقوية داعمة للعلاج.

تسوس الأسنان

تقوم البكتريا المتجمعة في أسطح السن السفلية بعد فترة من الزمن بالانتقال إلى داخل السن كما تقوم بنخر الأسنان حتى الوصول إلى جذورها. ما قد يتسبب بتعرض جذر السن إلى الهواء وتضرره في المحصلة.

هذا الضرر يسبب التهاب الأسنان وخلعها في مراحل متقدمة. يعالج تسوس الأسنان عبر تنظيف قسم السن المنخور وملئه لاحقا بمادة ملائمة للسن لتفادي خسارته. ومن أجل ذلك، يتوفر اليوم في عالم طب الأسنان العديد من المواد المناسبة المستخدمة في حشو الأسنان.

معالجة قناة الجذر

في حال وصل التسوس إلى جذر السن، يرجح الأطباء القيام بعملية معالجة قناة الجذر قبل البدء بعملية الحشو. وهذا ما يمنع تعرض السن لأي ضرر لاحقا. عملية معالجة قناة الجذر تقضي بقطع الأعصاب بعد تنظيف القسم المتسوس من الأسنان. وبعد تعقيم هذه المناطق المخلاة من الأعصاب، يتم إغلاقها باستخدام مواد الحشو. وبهذا الشكل، لن يحصل ألم في السن مجددا على الإطلاق.

خلع الأسنان

إن خلع الأسنان إجراء يلجأ الطبيب إليه كملاذ أخير في حال انقطعت به السبل الأخرى. وهذا الإجراء الذي يطبق على الأسنان التي قطع الأمل بإصلاحها يتم تنفيذه على الشكل التالي: تحت التخدير الموضعي، ويتم سحب السن من عظم الفك كاملا على حاله أو عبر تقسيمه إلى أقسام أصغر. إن عملية خلع ضرس العقل هي عملية صعبة ومعقدة وتنطوي على مخاطر. رغم أن جذور ضروس العقل تكون ضعيفة نسبيا، إلا أن أحجامها كبيرة، أو قد تكون مجاورة لعظم الفك. وفي هذه الحال فقد تلزم عملية لعظم الفك لعلاج الأمر.

التعويضات السنية

التعويضات وتطبيقات الجسور هي تقنية صناعية تستخدم بغرض إغلاق المساحات الفارغة بين الأسنان. يصمم نصف طقم أسنان أو طقم كامل وفقا لأبعاد فم كل شخص. ويتم تثبيته في فم المريض بشكل ثابت أو متحرك حسبما تقضي الضرورة.

زراعة الأسنان

تطبق هذه التقنية لدى الأشخاص الذين يعانون من فقد لأحد الأسنان، خصوصا أحد الأسنان الأمامية أو مشاكل فرق الأسنان عبر تثبيت السن ببراغي خاصة في عظم الفك. وتعد عملية زراعة الأسنان مريحة أكثر من عملية التعويضات وتمنح نتائج أكثر طبيعية.

تقويم الأسنان

يستخدم تقويم الأسنان لمعالجة حالات تشوه الأسنان. ويقوم التقويم باستخدام مشدات للحصول على استقامة سليمة للأسنان مع عظم الفك.

يتم إزالة أو تغيير أو زيادة شدة المشدات خلال فترات محددة من الزمن تحت إشراف الطبيب اختصاصي التقويم بهدف الحصول على أفضل منظر طبيعي وجمالي للأسنان.

طب الأسنان في تركيا

من أجل تحديد الإجراء الصحيح في علاج الأسنان يلزم إرفاق صورة “فيلم بانورامي للفك”.

عند تواصلكم معنا عبر نماذج الاتصال الموجودة على موقعنا الإلكتروني ومشاركتكم لصور الأشعة الخاصة بكم معنا، سنقوم بالتواصل مع أطباء الأسنان المعتمدين من قبلنا ليقوموا بتحليلها وتقديم النتائج والإجراءات اللازم عملها لنطلعكم عليها بدورنا.

كلمات مفتاحية: طب الأسنان في تركيا، عيادات الأسنان في تركيا، علاج الأسنان في تركيا.